منتديات أضواء ليالى القمر


منتديات أضواء ليالى القمر ترحب بالزائر الكريم وتتمنى أن تكون من أعضائها الكرام ............فإن كانت هذه زيارتك الاولى لنا فتفضل بتسجيل الدخول حتى نتشرف بك ...........

** إذا ماوسعك المنتدى توسعك عيوونا يازائر **



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخولوذكر
منتديات اضواء ليالى القمر ترحب بإنضمام العضو حنان حياك الله بيننا ونتمنى أن يسعدك منتدانا وأن تجد به المتعه والفائدة ..... Image hosted by servimg.com


شاطر | 
 

 أضاحي الأنفاق المُهربة تسد رمق السوق الغزي ( بالصور )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
layali
Admin
avatar

الجنس : انثى
الابراج : العذراء
الأبراج الصينية : التِنِّين
عدد المساهمات : 109
تاريخ التسجيل : 28/02/2010
العمر : 29

مُساهمةموضوع: أضاحي الأنفاق المُهربة تسد رمق السوق الغزي ( بالصور )   الأحد نوفمبر 14, 2010 1:02 pm

تواصل إسرائيل للعام الرابع على التوالي تقنين إدخال الأضاحي من الأبقار كماً ونوعاً،في حين تمنع دخول الأغنام بكافة أنواعها وأحجامها،مما خلق حالة من عدم الاستقرار والتذبذب في أسعار الأضاحي في قطاع غزة،خلافاً للأعوام السابقة.

وأمام الارتفاع الغير مسبوق لأسعار الأضاحي،يضطر الفلسطينيون كالأعوام السابقة لسد العجز بالأضاحي عبر اللجوء لتهريبها عبر الأنفاق،من جمهورية مصر العربية وبأسعار باهظة.!

ويقع المواطن الفلسطيني لاسيما أصحاب الدخل المحدود فريسة غلاء أسعار الأضاحي وقلتها في آن واحد فمنهم من يضطر للعزوف عن الشراء, وبعض المواطنين يشتركون في أضحية واحدة لتخفيف العبء المالي .

ويعزو التجار خلال لقاءات مُنفصلة أجرتها معهم "وكالة قدس نت للأنباء" غلاء الأضاحي إلي ارتفاع أسعار اللحوم عالمياً لأسباب أهمها" الجفاف العالمي وارتفاع تكلفة تربية الماشية،فضلاً عن وصولها لغزة سواء عبر المعابر أو الأنفاق باهظة الثمن".
ويتوقع أن ترتفع أسعار الأضاحي أكثر في يوم وقفة عرفات, أي الساعات التي تسبق العيد، نافياً في الوقت ذاته ان تكون الضرائب المفروضة من قبل الحكومة بغزة هي سبباً رئيسياً في الغلاء.

وارتفعت نسب الفقر في المجتمع الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة، والذي فرضت إسرائيل منذ حوالي 4 أعوام عليه حصاراً مُحكماً، تمنع بموجبه دخول أو خروج المواد الأساسية للسكان، وفي مقدمتها مستلزمات البناء والموبيليات.






















الله يفرجها على اخواننا فى فلسطين .
وكل عام وهم بألف خير .
وكل عام والامة العربية والاسلامية بألف خير يارب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://adwaalayali.mam9.com
 
أضاحي الأنفاق المُهربة تسد رمق السوق الغزي ( بالصور )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أضواء ليالى القمر :: منتديات أضواء أخر الأخبار والمقالات والحوارات :: من الصحف-
انتقل الى: